Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

كيف انتهت المعلومات المضللة من مزرعة البريد العشوائي الروسية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى قمة نتائج بحث Google


في غضون 24 ساعة، انتشرت بسرعة كبيرة قطعة من المعلومات الروسية المضللة حول شراء زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيارة بوجاتي بأموال المساعدات الأمريكية، عبر الإنترنت. على الرغم من أنه نشأ من موقع ويب فرنسي غير معروف، إلا أنه سرعان ما أصبح موضوعًا شائعًا على X والنتيجة الأولى على Google.

في يوم الاثنين الموافق 1 يوليو، تم نشر خبر على موقع يسمى Vérité Cachée. وجاء في العنوان الرئيسي للمقال: “أصبحت أولينا زيلينسكا أول مالكة لسيارة بوجاتي توربيون الجديدة كليًا”. وزعم المقال أنه خلال رحلة إلى باريس مع زوجها في يونيو، حصلت السيدة الأولى على عرض خاص لسيارة خارقة جديدة بقيمة 4.8 مليون دولار من بوجاتي وقدمت طلبًا على الفور. كما تضمنت مقطع فيديو لرجل ادعى أنه يعمل في الوكالة.

لكن الفيديو، مثل الموقع نفسه، كان مزيفًا تمامًا.

Vérité Cachée هو جزء من شبكة من المواقع الإلكترونية التي من المحتمل أن تكون مرتبطة بالحكومة الروسية والتي تروج للدعاية الروسية والمعلومات المضللة إلى الجماهير في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، والتي يتم شحنها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفقًا للباحثين في شركة الأمن السيبراني Recorded Future الذين يتتبعون هذه الشبكة. أنشطة المجموعة. ووجدت المجموعة أن مواقع الويب المماثلة في الشبكة التي تحمل أسماء مثل Great British Geopolitics أو The Boston Times تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء المحتوى واستخلاصه ومعالجته، ونشر آلاف المقالات المنسوبة إلى صحفيين مزيفين.

قامت العشرات من وسائل الإعلام الروسية، والعديد منها مملوك أو خاضع لسيطرة الكرملين، بتغطية قصة بوجاتي واستشهدت بـ Vérité Cachée كمصدر. ظهرت معظم المقالات في 2 يوليو/تموز، وانتشرت القصة في قنوات متعددة مؤيدة للكرملين على “تليغرام” والتي تضم مئات الآلاف أو حتى الملايين من المتابعين. تم أيضًا الترويج للرابط بواسطة شبكة Doppelganger من حسابات الروبوتات المزيفة على X، وفقًا للباحثين في @Antibot4Navalny.

في تلك المرحلة، أصدرت بوجاتي بيانًا فضح فيه القصة. لكن المعلومات المضللة سرعان ما سيطرت على X، حيث تم نشرها من قبل عدد من الحسابات المؤيدة للكرملين قبل أن يلتقطها جاكسون هينكل، وهو مؤيد لروسيا ومؤيد لترامب وله 2.6 مليون متابع. شارك هينكل القصة وأضاف أن “أموال دافعي الضرائب الأمريكيين” هي التي دفعت ثمن السيارة.

ثم بدأت مواقع الويب باللغة الإنجليزية في الإبلاغ عن القصة، مستشهدة بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لشخصيات مثل هينكل بالإضافة إلى مقالة Vérité Cachée. ونتيجة لذلك، فإن أي شخص يبحث عن “Zelensky Bugatti” على Google الأسبوع الماضي سيظهر له رابط إلى MSN، موقع تجميع الأخبار التابع لشركة Microsoft، والذي أعاد نشر قصة كتبها موقع البوابة، وهو موقع لتجميع الأخبار في الشرق الأوسط، والذي استشهد بـ “مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة”. مستخدمي وسائل الإعلام” و”الشائعات”.

استغرق الأمر بضع ساعات فقط حتى تنتقل القصة المزيفة من موقع ويب غير معروف لتصبح موضوعًا شائعًا عبر الإنترنت وتحتل المرتبة الأولى على Google، مما يسلط الضوء على مدى سهولة قيام الجهات الفاعلة السيئة بتقويض ثقة الأشخاص فيما يرونه ويقرأونه عبر الإنترنت. ولم تستجب جوجل ومايكروسوفت على الفور لطلب التعليق.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى